تمارين كيجل للرجال لتقوية عضلات الحوض وحل مشكلة سرعة القذف

0 55

تمارين كيجل للرجال تعتبر أفضل التمارين التي تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض ولها العديد من فوائد إلى الرجال والتي تساعد على التخلص من بعض المشكلات الصحية مثل سلس البول.

و أن من اهم مميزات تمرين كيجل انه يعمل لعلاج مشكلة سرعة القذف وزيادة الرغبة الجنسية، ويقوي العضلات الخاصة بالحوض والمثانة، والنساء يمكن ايضًا ان تقوم بتمارين كيجل بشكل جيد حتى تساعد على تقوية المثانة والتخلص من ضعف تلك المنطقة.

وفي هذا المقال سوف نوضح لك ما هي الفوائد التي توفرها لك تمارين كيجل وطريقة ممارستها.

ما هي تمارين كيجل للرجال؟

يمكن اعتبار أن تمارين كيجل للرجال –  kegel exercises من اهم التمارين التي يجب معرفتها وممارستها من فترة لأخري لأنها تساعد على تقوية عضلات الحوض، فمن الممكن أن تتعرض منطقة الحوض لبعض العوامل التي تسبب ضعف في عضلات تلك المنطقة.

وهذا مثل في حالات القيام بعملية جراحية في تلك المنطقة مثل استئصال البروستاتا أو الأصابة بفرط نشاط المثانة، وكذلك المصابين بمرض السكري هم عرضه لضعف العضلات في تلك المنطقة وتعرضهم للسلس البولي أو التقطير بعد التبول وكذلك أيضاً من يعانون من مشكلة في التبرز والمستقيم.

وتعتبر تلك التمارين علاج مناسب لكثير من تلك الحالات وتساعد في تحسين الكثير منها بشكل ملحوظ. وتعود سبب التسمية لتلك التمارين بذلك الأسم نسبة إلى مبتكرها هو الدكتور أرنولد كيجل ولذلك فهي نسبت باسم هذا الطبيب وهو اخصائي نساء وتم اكتشافها في نهاية عام 1984.

طريقة ممارسة تمارين كيجل للرجال:

حتى يمكن الحصول على النتائج المفيدة المهمة لتمارين كيجل، يجب اتباع خطوات بسيطة تساعدك في القيام بتلك التمارين بشكل يومي و فعال، وتلك الخطوات هي:

  1. عند القيام بالتبول احبس عضلاتك في منتصف تلك العملية.
  2. قم بالضغط على العضلات لبعض الوقت، ويمكنك أن تقوم بالعد حتى خمسة.
  3. الخطوة التالية قم بأرخاء عضلاتك مرة أخرى وعدة ايضًا لخمسة وببطء.
  4. قم بتكرار تلك العملية بانتظام لعشر مرات تقريبًا خلال الفترة الواحدة.
  5. يمكن تكرار تلك الخطوات أكثر من مرة في اليوم.
  6. من الممكن أن تستلقي على الأرض وتقوم بتلك الخطوات.
  7. يجب عليك أن ترفع ركبتك للأعلى ولكن تبقى قدمك قريبة من الأرداف.
  8. إذا من أفضل الطرق هو رفع منطقة الحوض لأعلى فيما تبقى منطقة الأكتاف على الأرض خلال التمرين.
  9. قم بالعد حتى خمس ببطء، ويمكنك ان تعيد الكرة مرة اخرى.

ومع الانتظام في تلك الخطوات سوف تشعر بوجود تحسن ملحوظ في الحالة التي تعاني منها بما في ذلك إحدى الاعراض الواضحة مثل سلس البول وسرعة القذف، فمن اجل الوصول لعضلات أقوى يجب اتباع الخطوات السابقة بطريقة معينة و سهلة مستمرة.

ويمكنك القيام بها أثناء اليوم أو وأنت تلعب الرياضة المعتادة التي تقوم بها، حتى تعرف بأنها جاءت بنتائجها المرجوة.

تمارين كيجل للرجال

نصائح يجب مراعاتها عند ممارسة تمارين كيجل للرجال؟

قبل البدء في القيام بتمارين كيجل يجب التفكير في تحديد عضلات الحوض التي تريد التحكم فيها، ومعرفة كيف يتم أمر تلك التمارين، فهي عبارة عن التحكم في مجموعة من العضلات معًا والوصول لجميع نتائجها وفوائدها بشكل صحيح.

لذا عليك ان تقوم بايجاد العضلات الصحيحة وذلك عن طريق ان توقف التبول في المنتصف وتحاول شد العضلات والتحكم فيها، وتمارين كيجل تعتبر من التمارين التي يمكن ان تقوم بها وأنت جالس ويمكن وأن كنت مستلقي على ظهرك حتى أنها تكون أسهل في البداية.

يجب عليك أن تحافظ على تركيزك بشكل كبير حتى تعود عليك تلك التمارين بالفائدة، ويجب عليك الحذر من انقباض عضلات الفخذين او البطن أو الارداف، وحاول أن تقوم بالتنفس بحرية عند القيام بالتمارين.

يجب عليك أن تعد اسلوبك الخاص في القيام بتلك التمارين، فيمكن ان تقوم بها لبضع ثواني وتسترخي، ثم تعيدها مرة تلو الأخرى، ويمكنك أيضًا تجربه تلك التمارين سواء كنت واقف أو تمشي او جالس، ويمكن ان تقوم بتكرار تلك التمارين أكثر من مرة واحدة في اليوم، ولا يجب أن تزيد عن ثلاث مرات فقط، على أن تكون كل مرة بها 10 تكرارات تقريبًا من السيطرة على العضلات وارتخائها.

فوائد تمارين كيجل للرجال:

  1. لقد اثبتت الكثير من الدراسات أن من أهم فوائد تلك التمارين إنها تدعم الأداء الجنسي لدى الرجال بشكل كبير.
  2. تساعد على التحكم في المثانة واخضاعها للسيطرة خاصة بعد القيام بجراحة للبروستاتا.
  3. تمارين كيجيل مفيدة أيضا في معالجة مشكلة ضعف الانتصاب، وتحسين القدرة الجنسية
  4. تساعد على تقوية عضلات مجرى البول والأمعاء.
  5. تعمل تلك التمارين على التحكم في سرعة القذف والمساعدة على الوصول للنشوة وزيادة الرغبة الجنسية.
  6. تعالج السلس البولي.
  7. تزيد من قوة العضلات وخاصة مع الانتقال لعمر أكبر.

ما هي مواعيد القيام بتمارين كيجل؟

يمكن ممارسة تلك التمارين في أي وقت تريده، مثل القيام بها وأنت تقوم بتنظيف اسنانك واقفًا، كما يمكنك ان تقوم بتلك التمارين عند التبول مما يساعد على التخلص من تقطر البول الذي يبقى في المثانة بعد الإنتهاء.كما يمكن القيام بتلك التمارين عند القيام بأي نشاط يومي مثل الضحك أو العطس او رفع الأشياء الثقيلة، ومن الممكن ايضًا أن تجرب القيام بتلك التمارين وأنت نائم.

هل يمكن ممارسة تمارين كيجل للنساء؟

تمارين كيجل من التمارين المعروفة لشد العضلات للجسم، ولها اسلوب وطرق خاصة، ولكنها في الأساس لها فائدة كبيرة للرجال، وبدأ بعد ذلك استخدامه للنساء والرجال معًا، خاصة أن النساء تتعرض للكثير من تلك المشكلات في تلك المنطقة.

مثل زيادة الوزن او الحمل وزيادة حجم الرحم وتلك اسباب تُضعف عضلات منطقة قاع الحوض بكل تأكيد، وتحتاج مع الوقت إلى التقوية حتى يمكن أن تتحكم فيها بشكل أفضل.
ولذلك يمكن للنساء ايضًا القيام بتلك التمارين للحصول لعى فائدها الكبيرة في كيفية تقوية العضلات والتحكم في التبول مما يساعد على جعل الصحة افضل.

و فيما يخص خسارة الوزن عند ممارسة تمارين كيجل للنساء، فقط لا تساهم تلك التمارين بشكل مباشر في خسارة الوزن، ولكنها تساعد على تقوية عضلات المعدة مما يجعلها مشدودة بشكل أكبر، وتبدو منطقة الخصر مع الوقت بشكل أفضل، لذا يجب على النساء ايضًا ممارسة تمارين كيجل حتى تقوي عضلات الحوض والمثانة والمستقيم واستعادة الرحم لوضعه الطبيعي بعد عملية الولادة القيصرية وغيرها من الفوائد للنساء.

هل تظهر نتائج تمارين كيجل بشكل سريع؟

أن اي نوع من التمارين يحتاج إلى بعض الوقت حتى تبدأ نتائجه في الظهور بشكل واضح، فيجب القيام به لفترة من الوقت حتى تلاحظ فوائده، فقط عليك القيام به بصورة منتظمة وبشكل يومي ولعدة مرات خلال اليوم كما ذكرنا سابقًا في هذا المقال.

وبذلك نكون في النهاية قد قومنا بتعريفك ما هي تمارين كيجل للرجال وما هي فوائدها وطريقة القيام بها للحصول على افضل نتائج في اقل وقت ممكن وذلك بطريقة بسيطة وسلسة يمكنك القيام بها وحدك دون أي مساعدة في بضع دقائق فقط.

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.