تنظيف البشرة العميق ما هو و طريقة التنظيف العميق بالخطوات واهم فوائده

0 37

تنظيف البشرة العميق يساعد في جعل بشرتك تبدو بصحة أفضل، والتخلص من البثور والمسام الواسعة، حتى يمكن المحافظة على نضارة البشرة، وتبحث الكثيرات من النساء عن طرق لتنظيف الوجه في المنزل سهلة وسريعة، ولن تستدعي الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل واستخدام أدوات كثيرة.

وهذا لأن فوائده للبشرة عديدة.لان البشرة تواجه يوميًا للكثير من المؤثرات الخارجية، كالإتربة والأوساخ التي تتراكم داخلها،  فأننا في مقالنا هذا اليوم سوف نوضح لك بالتفصيل ما هي طريقة العناية ببشرتك بشكل عميق، حتى يمكن المحافظة على النضارة للوجه وتنظيف المسام و الجلد جيدًا،  فقط تابعينا في هذا المقال.

تنظيف البشرة العميق

من لا ترغب في الحصول على بشره نضرة؟ أن الاهتمام بالعناية بنظافة الوجه يزيد من عمر البشرة بصورة واضحة، فأن العنايه باستخدام الكريمات والوصفات الطبيعية و التنظيف للمسام والتخلص من الحبوب والبثور مع الوقت يمنح البشرة النضارة والصحة.

وقد تعتقد الكثيرات إننا في حاجة لأستخدام جهاز أو الأدوات لعمل تقشير أو التنظيف للبشرة، ولكن من الضروري في البداية معرفة ما هو الاختلاف في التنظيف العادى للبشرة عن التنظيف العميق.

الفرق بين تنظيف البشرة العادى والعميق

تنظيف البشرة العادى

التنظيف اليومي العادي للبشرة من إزالة المكياج أو خطوات بسيطة تساعد في التخلص من الأوساخ، مع استخدام الغسول المناسب لبشرتك، وهو يخلصك من الأتربة التي تعلق بها عند تعرضها للمؤثرات البيئية بصورة يومية، و لكن هذه الطريقة لا تعمل على التغلغل داخل الطبقات الداخلية في الوجه، بل إنها تقوم بتنظيف الطبقة الخارجية منه، وهذا ما يترك اثار الاتربة بداخل جلدك كما هي.

وهنا يأتي دورتنظيف البشرة العميق.ويختلف نوع الغسول المستخدم لكل بشره، فأن الدهنية يفضل اختيار غسول غير دهني معها، فأن الغسول الذي يحتوي على الطمي أو الفحم هو من أهم الأنواع التي تستخدم لهذا النوع من البشرة، لانه يساهم في إمتصاص الدهون الزائدة عن حاجتها والتخلص من اللمعة، أما الحساسة فيمكن الاستعانة بماء الميسلار الذي يعد من الأنواع الخفيفة تمامًا عليها.

في حالة البشرة الجافة فمن الضروري الاستعانة بغسول زيتي أو أن يكون مرطب في الوقت نفسه كالغسول الكريمي الذي يحتوي على الحليب، حتى لا يسبب أي جفاف زائد لها ويمتص الزيوت الموجودة فيها، أماالعادية يمكن الاستعانة بنوع الغسول ذو الرغوة.

اقرئي من هنا ايضاً : وصفات لتفتيح البشرة ، 10 وصفات منزلية بسيطة وسهلة التنفيذ

تنظيف البشرة العميق

إجراء تنظيف عميق علي البشرة هو عملية تساهم في تغلغل جميع المواد التي تحتاجها للداخل، والتخلص من الشوائب الموجودة داخل مسامها، مما يجعلها تتنفس بشكل صحي أكثر وزيادة نضارتها وتنشيط الدورة الدموية فيها، ولها بعض الخطوات التي يجب اتباعها وهي عبارة عن وضع أقنعة خاصة لتنظيف بشرتك العميق للتخلص من أي شيء عالق في مسام الوجه.

وهناك أكثر من طريقة تستخدم في تنظيف البشرة العميق والتي تختلف من بشرة لأخرى، كما أن مكونات الأقنعة المستخدمة كذلك تختلف حسب طبيعة البشرة، وهكذا حتى يمكننا الاهتمام ببشرتك  دون الإضرار بها في الوقت نفسه، ومن الممكن أن يتم تطبيق هذا التنظيف على الوجه والرقبة معًا، وقد تستغرق هذه العملية حوالي ساعة أو الساعة ونصف تقريبًا.

فوائد تنظيف البشرة العميق

أن فوائد تنظيف المسام و البشرة العميق يعمل على منح البشرة، ومن ضمنها:

  • إزالة الإتربة العالقة بالمسام والأوساخ من البشرة.
  • القضاء على مشكلة الرؤوس السوداء وإزالة الحبوب.
  •  التنظيف العميق يساهم على إزالة الخلايا الجلد الميت.
  • إضافة المزيد من النظافة والترطيب للبشرة ويزيد من تفتيحها.
  • تنشيط الدورة الدموية في البشرة وزيادة نضارتها.

ما هي أنواع البشرة التي تحتاج إلى التنظيف؟

من الضروري لجميع انواع البشرة الاهتمام بها والعناية بصفة مستمرة بترطيبها والقضاء على للخلايا الميتة، وتنظيف المسامات بعمق، واستخدام الماسكات  المصنوعة بطريقة الوصفات المنزلي، او حتى الاستعانة ببعض ماسكات أو قناع جاهز ووضعة لمدة دقائق على البشرة، من اجل نتائج صحية مبهرة لها، ويوجد العديد من منتجات العنايه بالبشرة التي بإمكانك شرائها من الصيدلية أو العيادات المتخصصة.

إنما تعد اهم انواع البشرة التي تحتاج إلى الاهتمام بحماية طبقات البشرة العميقة هي البشرة الدهنيه، وهذا يعود لإنها من الأنواع التي يظهر عليها زيوت بصفة دائمة، وبالتالي التنظيف العميق للبشرة من هذا النوع يساهم على حمايتها من الزيوت الزائده، و تقدم لا الحماية من الحبوب وظهور روؤس سوداء بالمسام، لأنها تعتبر من أكثر الأنواع المعرضة لتراكم الاتربة نظرًا لأتساع مسامها بصفة واضحة.

تنظيف البشرة العميق

طريقه تنظيف البشرة العميق

تعرفي معنا في الفقرات التالية على كيفية القيام بالتقشير و للتنظيف العميق للبشرة، والحصول على تفتيح واضح وبشكل تجميلي و التطهير من كافة الأتربة العالقة بها، و ذلك عن طريق اتباع الخطوة تلو الاخرى التي سنذكرهم تاليًا بالتفصيل.

الغسول

بعد يوم طويل وتعرض بشرتك للاتربة والشوائب من الضروري تنظيفها عن طريق الغسول المناسب لها، فهو يساعد على الوصول لمسامها و إزالة كافة الأوساخ العالقة بها وكذلك المكياج أيضا، وهذا بواسطة قطعة من القطن، ولا ترغبين تنفيذ هذا بالماء الساخن بكل تأكيد حتى لا يسبب الجفاف لبشرتك.

البخار

الانتقال في تلك المرحلة إلى تقنية تبخير الوجه، و لذلك يمكنك شراء جهاز التبخير في منزلك، والحصول على سر من اسرار التقشير والتنظيف التي تتم في الكثير من صالونات التجميل، والذي مهما كان سعر أجهزة البخار فأنه سيكون جيد للقيام بنفس جلسة التنظيف هذه اكثر من مرة.

ضعي وجهك فوق الجهاز وفي مواجهة مباشرة للجلد بالبخار، وهذا بعد تشغيله لبعض الوقت، مع تغطية رأسك بمنشفة حتى يمكنك استغلال كل الهواء الساخن الصادر منه، وسوف يجعلك تتخلصين من الاوساخ والجلد الميت وكافة العوامل الموجود في الجو التي تتعرض لها البشرة بسهولة، وسوف تلاحظين في خلال وقت قصير نتائج خطوة التنظيف هذه، وسيظهر جمال بشرتك وتفتيحها.

تقنية تبخير الوجه

التقشير

بالطبع البشرة ستكون مستعدة من اجل عمل لها تقشير و تنظيف بعد المرحلة السابقة، و ينصح بوضع مقشر طبيعي مثل السكر مع القرفة والليمون، وذلك عن طريق وضع كميات متساوية وفرك البشرة بهم بصورة عميقة لإزالة جميع الاتربة والاوساخ من مسامها، فأن تنظيف البشرة العميق من الضروري التغلغل فيه إلى داخل الوجه والمساعدة على تنظيف للبشرة مسامها حتى يمكنها التنفس أفضل.

وهذه تعد من أسرع الطرق للتقشير مقارنة بالليزر والخضوع للكثير من الجلسات التي تحتاج للوقت والمجهود والكثير من المال.

تقشير الوجه

اقنعة طبيعية للبشرة

من المعروف انّ الأفضل هو استخدام المنتجات الطبيعية الموجودة جميعها في المنزل، ولا تؤثر بالسلب على بشرتك بأي شكل من الأشكال، و أنتِ يمكنك تحضيرها بكل سهولة، وبصورة صحيحة وفي وقت سريع، وهي تمنح بشرتك جميع الفوائد  وبأقل تكلفة.

التونر

بعد الإنتهاء من جميع المراحل السابقة، يتم استخدام التونر حتى يغلق المسام تمامًا، وجعل كافة المرطبات التي حصلت عليها البشرة بداخلها، وجعل تنظيف البشرة العميق الذي حصلنا عليه تبقى نتائجه لفترة طويلة، وايضًا المحافظة على معدل الحموضة للبشرة وخاصة بعد تنظيف العميق الذي قمنا به.

فوائد الرشاد للشعر ، خلطات ووصفات ونصائح مجربة

المرطبات

في نهاية الخطوات الخاصة بجلسة تنظيف البشرة العميق من المهم اختيار كريم مرطب مناسب للبشرة، حتى يعمل على بقائها ناعمة ونضرة وأكثر نعومة، والأهم من هذا هو المحافظة على روتين مستمر للبشرة يجعلها دائمًا في صحة جيدة لزيادة عمرها ونضارتها وجعلها حيوية بصفة مستمرة.

كما من الأفضل القيام بكل هذه الخطوات ليلًا حتى يمكن للبشرة أن تتعافي في ساعات النوم، مع اختيار المنتجات المناسبة لها حتى لا تتعرض للالتهاب والتهيج.

في نهاية مقالنا نكون بذلك قد عرفنا ما هو تنظيف البشرة العميق وطريقة القيام به بصورة مفصلة، وكيفية إفادة البشرة من كل  خطوة وذلك من خلال بعض المنتجات والأدوات البسيطة ت بسيطه لتنظيف البشرة  في المنزل، وهذا من اجل الحصول على بشرة أكثر نضاره وحيوية، ببعض الطرق السهلة التي لا تستدعي الذهاب إلى الصالون أو خبراء متخصصين للحصول على جلسات مكلفة.

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.